الخطوط السعودية تطبق آلية "احجز وادفع" مع مطلع 2015


تمديد صلاحية التذاكر الداخلية لمدة سنة بدلاً من 6 أشهر







الخطوط السعودية تطبق آلية "احجز وادفع" مع مطلع 2015













تبدأ الخطوط السعودية، في الأول من يناير 2015م؛ في تطبيق آلية "احجز وادفع" الهادفة إلى تحقيق أكبر استفادة ممكنة من المقاعد على الرحلات الداخلية وبكفاءة عالية؛ حيث يتطلب ذلك إتمام شراء المقاعد المتوافرة بشكل فوري، بدلاً من نظام الفترات الزمنية التي يستغرقها شراء التذاكر للرحلات الداخلية، والمعمول به حالياً.



وقال مصدر مسؤول بالشركة: "إجراءات الحجز تتم عن طريق مكاتب المبيعات أو وكلاء السفر المعتمدين، بإتمام عملية الحجز وإصدار التذكرة مباشرة والدفع بالأساليب المعتادة، أو عبر الإنترنت؛ حيث يتم الحجز وإصدار التذكرة مباشرة والدفع بواسطة البطاقة الائتمانية، أو عن طريق خدمة "سداد".



وأضاف: "حرصاً من "السعودية" على توفير مرونة أكثر للمسافرين؛ فقد تم تمديد صلاحية التذاكر الداخلية لتصبح الفترة عاماً من تاريخ بداية السفر بدلاً من ستة أشهر، وستطبق هذه الآلية على الحجوزات التي تتم اعتباراً من 1 يناير 2015م".



وأردف: "إقرار هذه الآلية، المطبقة على نطاق واسع لدى شركات الطيران العالمية، جاء في إطار منظومة الخدمات التي تهدف إلى خدمة أكبر شريحة من المسافرين الكرام، كما أنها ستحد كثيراً من عملية تدوير المقاعد في ظل الحجز الذي يسبق الوقت المحدد بفترة زمنية طويلة".

وتابع: "حجب المقعد لفترات طويلة بدون حاجة فعلية له؛ يحرم الآخرين من الاستفادة من السعة المقعدية".



وقال المصدر: "نسعى من خلال هذه الخطوة إلى القضاء على ظاهرة الوسطاء غير النظاميين الذين يتصيَّدون المقاعد المتاحة ويعرضونها على الآخرين مقابل رسوم باهظة".



وأعلنت "السعودية" أن الرسوم المعتمدة لإعادة الحجز وتغيير موعد السفر إلى جانب إعادة الإصدار وتغيير خط السير، فضلاً عن الاسترداد؛ تتراوح بين 50 و 140 ريالاً؛ بحسب درجة السفر والخدمة المطلوبة، بالإضافة إلى 50% من قيمة التذكرة في حالة فوات موعد الرحلة بدون السفر وبدون إلغاء الحجز.



وأكدت "السعودية" لعموم المسافرين أنهم سيلمسون الفائدة المرجوَّة من تطبيق هذه الآلية، ولاسيما من ناحية الوفرة في السعة المقعدية؛ ضماناً لخدمة مَنْ هم في أمسّ الحاجة للسفر.








from منتديـات بنت جــازان
سيو

0 التعليقات: